طريقة عمل الغريبة الناعمة جداً بسهولة فى المنزل بمناسبة عيد الفطر 2017

ننشر لكم اليوم افضل طريقة لعمل الغريبة الناعمة جداً بسهولة فى المنزل بمناسبة عيد الفطر المبارك هذا العام 2017، والغريبة من اجمل حلويات وفطرة العيد الصغير، وتكون ناعمة وذائبة فى الفم عند اكلها، انها لذيذ جدا مع كوب من الشاى.

مقادير الغريبة الناعمة

#الغريبة بالفستق الحلبي المكونات كوب من الزبدة اللينة، كوب من السكر الناعم البودرة، حبة كبيرة من بياض البيض، كوبان من الدقيق، رشة صغيرة من الملح. فستق حلبي، للزينة.

طريقة عمل الغريبة الناعمة جداً بسهولة فى المنزل بمناسبة عيد الفطر 2017
طريقة عمل الغريبة الناعمة جداً بسهولة فى المنزل بمناسبة عيد الفطر 2017

طريقة عمل الغريبة الناعمة

قبل الانطلاق فى تحضير #الغريبة، ثبتي الرف الشبكي في وسط الفرن، ثمّ سخني الفرن على درجة حرارة ١٨٠مئويّة، أحضري صواني قصيرة الحافة. في وعاء الخلاط ضعي الزبدة والسكر، وثبتي المضرب الشبكي ثمّ شغلي الخلاط على سرعة متوسطة لمدة ٥ دقائق أو إلى أن يصبح لون الزبدة أصفر فاتح جداً.

أضيفي بياض البيض وشغلي الخلّاط على سرعة متوسطة حتى يختفي البياض، أضيفي الدقيق والملح، ثمّ شغلي الخلاط على سرعة متوسطة من دقيقة إلى دقيقتين إلى أن تتكون عجينة لينة وناعمة، يمكنك تشكيل الغريبة مباشرة أو تركها لترتاح لمدة ساعة على الأقل.

ثم في طبق عميق ضعي الفستق المجروش، خذي مقدار من العجينة بحجم حبة الجوز أو أصغر قليلاً، ثمّ شكلي العجينة بخفة إلى كرة ملساء، ضعي قطعة من الفستق الصحيح في وسط الكرة واضغطي عليها بخفة. ضعي الغريبة في الصينية، وكرري تشكيل بقية العجينة إلى أقراص غريبة وضعي في الفستق.

اخبزي الغريبة من ٨ إلى ١٠ دقائق، مع الانتباه إلى أن لا يتغير لون الغريبة وتبقى بيضاء اللون. أخرجي الغريبة من الفرن ودعيها تبرد قليلاً. ضعيها بعد ذلك في طبق التقديم وقدّميها.

ولمعرفة اخر واحلى الوصفات للحلويات وحلويات العيد عيد الفطر 2017 من هنا لاتترددوا فى الادلاء باى استفسارات عبر التعليقات بالاسفل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *