طريقة تحضير الكعك الناعم لعيد الفطر هذا العام 2017

تسهيلا عليكم كثيرا نقدم طريقة تحضير الكعك الناعم لعيد الفطر هذا العام 2017 وذلك لتقديم هذا الكحك فى ايام عيد الفطر المبارك وذلك بعد صلاة العيد مباشرة حيث يعود الناس بعضهم البعض، وفى السطور التالية نقدم مقادير الكعك الناعم وكيفية تحضيره بالضبط.

مقادير الكعك الناعم

ثلاثة اكواب من الدقيق، ربع ملعقة صغيرة من الملح، ملعقة صغيرة من الهيل المطحون بشكل ناعم، نصف ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة بشكل ناعم، ملعقتان كبيرتان من السمسم، ملعقة كبيرة من البيكنج باودر، كوب من السمن المذاب ويجب ان يكون السمن دافئ، كوب ونصف من اللبن الزبادي، سكر ناعم لتزين الكعك الناعم عند تقديمه.

طريقة تحضير الكعك الناعم لعيد الفطر هذا العام 2017
طريقة تحضير الكعك الناعم لعيد الفطر هذا العام 2017

طريقة تحضير الكعك الناعم

سخنّي الفرن على درجة حرارة 180م وثبّتي الرفّ الشبكي في منتصف الفرن، بعد ذلك قومى بتجهيز صينية ذات حواف قصيرة ثم ضعي فيها قطعة من ورق الزبدة.

ثم ثبتي المضرب الشبكي وضعي في وعاء الكتشن ماشين المقادير التالية من الدقيق، والملح، والهيل المطحون، والقرفة، والسمسم، والبيكنج باودر، والسمن والزبادي، ثمّ شغّليه على سرعة متوسّطة للحصول على عجينة ناعمة ومتماسكة.

اتركي العجينة في وعاء لترتاح لمدّة تصل، إلى خمس عشرة دقيقة. ضعي قطعة من ورق الزبدة على المنضدة، ثمّ ضعي عجينة الكعك فوقها، ثمّ ضعي قطعة ثانية من ورق الزبدة ثمّ ابدئي بفرد العجينة. قطّعي العجينة باستخدام قطاعة البسكوت إلى قطع على شكل زهرة أو أي شكل متوفر لديك.

استعملي الملقط الخاصّ المستخدم لنقش الكعك الناعم وشكلي أشكالاً كما تريدين على قطع الكعك. ضعي قطع الكعك الذي شكلتيها داخل الصواني واتركي مسافات قليلة بين كل قطعة والأخرى.

اخبزي الكعك لمدة عشرة دقائق إلى أن يصبح لونه مائلاً إلى الذهبي. أخرجي صينية الكعك من الفرن، ثمّ رشّي السكر الناعم فوقه وهو ساخن للتزيين ثمّ اتركيه حتّى يبرد ويمكن أن تقديمه دون السكر الناعم وذلك حسب رغبتكم بذلك.

حيث انه يوجد بعض الناس تحبه من دون سكر ناعم ولكن اغلبية العامة يحبونه باذافة السكر السنترافيش على وجه الكحك لتزيينه ولزيادة طعمه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *