صورة والدة الرئيس السيسي قبل وفاتها اليوم الاثنين 17 اغسطس 2015 وتداولها على مواقع التواصل الاجتماعى

اليوم الاثنين الموافق السابع عشر من شهر اغسطس 2015 توفت والدة الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى حيث تداول نشطاء موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك أول صورة للسيدة سعاد إبراهيم محمد والدة الرئيس عبد الفتاح السيسي قبل وفاتها مباشرة وجاء اليوم من مصدر مطلع برئاسة جمهورية مصر العربيه قام بتاكيد خبر وفاة والدة الرئيس عبد الفتاح السيسي السيده سعاد إبراهيم محمد مشيرًا إلى أنها انتقلت إلى رحمة الله بأحد المستشفيات بمصر فجر اليوم الإثنين 17 اغسطس 2015 بعد تدهور حالتها الصحية حيث اصدرت رئاسة مصر بيان تعلن فيه عن وفاة والدة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وتشييع جثمانها اليوم الاثنين.

3

توفيت اليوم والدة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وفق ما أعلنته الرئاسة المصرية في بيان لها صباح اليوم الاثنين، وذلك بعد معاناة مع أمراض في الكبد، لتتدهور صحتها في الأيام القليلة الماضية أثناء تلقيها العلاج في مستشفى الجلاء العسكري. ويشيع جثمانها اليوم من مسجد المشير طنطاوي وأعلن رئيس الوزراء المصري اليوم الاثنين عن إلغاء لقائه رئيس محافظة الأقصر وقطع الزيارة التي كان من المخطط لها للمحافظة في أعقاب وفاة والدة الرئيس المصري. إلا أن البيان الرئاسي قال إن “العزاء سيقتصر على الأسرة فقط” ودون تحديد موعده بتاتا من جهته، طلب عبد الفتاح السيسي في تغريدة له في تويتر من الشعب المصري بعدم نشر تعازي لوفاة والدته في الصحف المصرية ووسائل الاعلام المختلفة وأن يقوموا بالتبرع فيها للأعمال الخيرية.

من جهة أخرى، انشغل الإعلام المصري في خبر وفاة والدة الرئيس المصري السياسي. ونعى الصحافي والسياسي المصري البارز مصطفى بكري وفاة والدة السيسي عبر حسابه في تويتر قائلا “رحم الله والدة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي وأدخلها فسيح جناته وألهم سيادته والأسرة الصبر والسلوان، ومنذ الإعلان عن وفاة والدة السيسي، بدأ ناشطو مواقع التواصل الاجتماعي بتداول تصريحات للرئيس المصري تتعلق بوالدته المرحومة تظهر مدى ارتباطه بها واعتزازه وحبه لها. وأظهرت مقابلة مع السيسي عندما سئل عن قراءة والدته للأحداث في مصر بعد الإطاحة بحكم محمد مرسي، قال السيسي إن والدته ونتيجة عمرها لا يمكنها قراءة الأحداث السياسية”، إلا أنه أكد في المقابلة بأنه “مرتبط بها، فهي سيدة مصرية أصيلة بكل معنى الأصالة، علمتني أن أعتمد على الله وأرضى بقدري.