5 امراض تسببها المشروبات الغازية تعرف عليها لتجنب مخاطرها

المشروبات الغازية من اكثر المشروبات انتشارا وتداولا بين الناس وشراءا ايضا لذا نود ان ننوه على نقاط هامه وهى الامراض التى تسببها هذه المشروبات على صحة الانسان عندما يتناولها بكثرة وبشراهه او بصورة منتظمه، وبشكل علمى اكثر يحتوى لتر المشروب على 28 ملعقة سكر تقريبا وهذه الكمية العالية من السكر والسعرات الحرارية، تقود الى الإصابة بالعديد من المشاكل الصحية حيث تسبب امراض السمنه المنتشره بكثرة حاليا.

5 امراض تسببها المشروبات الغازية

السمنة :- واولى الامراض التى تسببها المشروبات الغازية هى السمنة فأن الاستهلاك الزائد للمشروبات الغازية لا يمد الجسم فقط بكميات عالية من السعرات الحرارية، وإنما يعمل على تحفيز الشهية وبالتالى يزيد من مخاطر الاصابه بالسمنة.

5 امراض تسببها المشروبات الغازية تعرف عليها لتجنب مخاطرها
5 امراض تسببها المشروبات الغازية تعرف عليها لتجنب مخاطرها

أمراض القلب :- نتيجة لزيادة نسبة السكر وزيادة السعرات الحرارية ستتكون دهون ثلاثية وزيادة نسب الكولسترول في الجسم ودم الانسان مما يرفع من خطر التعرض لأمراض القلب والشرايين والسكتات الدماغية.

الكبد الدهني :- وعن طريق دراسات أجريت عام 2008 وجد ان نسب كبيرة من المشاركين المصابين بالكبد الدهني كانوا يستهلكون كميات كبيرة من المشروبات الغازية.

تسوس الأسنان :- ينتج عن زيادة تناول هذه المشروبات زيادة استهلاك السكر بزيادة فرص تسوس الأسنان.

السكري :- فرط تناول المشروبات_الغازية يزيد من خطر الإصابة بمرض السكر فالمحليات الصناعية والملونات المضافة للمشروبات الغازية تقلل من حساسية الأنسولين وينتج عن ذلك زيادة السكر فى الدم ويصاب الانسان بالسكر.

المصدر:MSN

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق