اسهل خطوات لإخراج الماء من الاذن وبعض الخلطات الطبيعية لذلك

احياناً كثيره يدخل بعض من الماء الى داخل الاذن بعد الاستحمام او تعرضها للماء عند غسل الرأس لذلك نقدم لكم اسهل طريقة اخراج الماء من الاذن وبعض الخلطات الطبيعية التى تساعد على ذلك، ومن خلال السطور التالية نتعرف على ذلك.

خطوات لإخراج الماء من الاذن

والطرق التالية تساعد على اخراج الماء من الاذن “خلطة الثوم مع زيت الزيتون” حيث يعمل على طرد الثوم الماء من الأذن، وله خصائص مضادّة للجراثيم تساعد على منع حدوث أيّ التهابٍ في الأذن، وذلك عن طريق طحن بضعة فصوص من الثوم وخلطها بزيت الزيتون، ثم وضع قطرتين إلى ثلاث قطرات من الخليط في الأذن، وذلك لمدّةٍ قصيرة، ثمّ إمالة الرأس جانباً لإخراج الماء والخليط، ويُذكر أنّه يُمكن استخدام زيت الزيتون وحده.

اسهل خطوات لإخراج الماء من الاذن وبعض الخلطات الطبيعية لذلك
اسهل خطوات لإخراج الماء من الاذن وبعض الخلطات الطبيعية لذلك

الخلطة الثانية “خلط القليل من الكحول مع الخل” حيث إنّ للخل خصائص مضادّة للجراثيم بحيث يقتلها، أمّا الكحول فتساعد على تجفيف الأذن من الماء.

الثالثة “مضغ بعض الطعام أو اللبان” هذه الطريقة تساعد على تحريك الماء من الداخل إلى الخارج عبر القناة السمعية، وقد تُساعد على إخراج الماء تماماً.

الرابعة “إغلاق الفم تماماً ثم إغلاق الأنف باستخدام الأصابع ومحاولة ضغط الهواء” أثناء ذلك سيشعر الشخص بوجود ضغط في الأذن يُحرّك الماء ويُخرجه.

الخامسة “استخدام مجفف الشعر” عن طريق سحب صيوان الأذن إلى جهة مُعيّنة، ثمّ تسليط المُجفّف عليها بدرجة حرارة مناسبة وعلى مسافة مناسبة وغير مؤذية، فسيتم عند ذلك تحويل الماء إلى بخار خلال ثوانٍ قليلةٍ.

السادسة “استنشاق البخار” إن البخار يفتح القناة السمعيّة ليخرج الماء، وذلك عن طريق وضع الرأس بالقرب من وعاء كبير مليء بالماء الساخن، ثمّ تغطية الرأس بمنشفة لمدة 5 – 10 دقائق، وبعد ذلك يُمكن إمالة الرأس كي يخرج الماء.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق