العودة   منتديات مصراوى توب > اخبار مصر

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 09-14-2014, 05:40 AM
Grandfather Grandfather غير متواجد حالياً
مدير عام
 
تاريخ التسجيل: Sep 2014
المشاركات: 55,245
افتراضي "الخبر" : الجزائر ترفض فتح مجالها الجوى فى حالة شن حرب غربية ضد ليبيا gmeea5barmisre



ذكرت صحيفة "الخبر" الجزائرية اليوم /الاحد/ أن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة استدعى مؤخرا أعضاء المجلس الوطنى الأعلى للأمن لاجتماع استثنائى بشأن نقطتين : الأولى هى الحرب المتوقعة في ليبيا والتى ستخوضها دول غربية طلبت من الجزائر تسهيلات لوجيستية وممرات جوية مفتوحة .. والثانية : هو مدى التعاون الذى يجب أن توفره الجزائر للحرب الكونية ضد تنظيم "داعش".
وقالت الصحيفة إن الرئيس بوتفليقة وصناع القرار فى الجزائر يواجهون صعوبة كبرى فى تبرير أى قرار للتعاون مع حملة عسكرية غربية فى ليبيا ، لأن مبررات تقديم تسهيلات لوجيستية وفتح الأجواء غير موجودة فى حالة ليبيا ، ونقلت عن مصدر مطلع قوله إن مسؤولا جزائريا كبيرا نقل لمسؤولين فرنسيين ـ على لسان بوتفليقة ـ رسالة قصيرة مضمونها أن الجزائر لا يمكنها تبرير تقديم تسهيلات عسكرية لأية حملة عسكرية جوية في ليبيا أمام شعبها.
وأضاف المصدر نفسه أنه فى حالة مالى كان القرار قابلا للتبرير ، فقبل أشهر قليلة عن العملية العسكرية الفرنسية "سيرفال" اختطف إرهابيون من مالى سبعة دبلوماسيين جزائريين وأعدموا أحدهم ، كما نفذوا ثلاث عمليات إرهابية كبيرة انطلقت كلها من إقليم أزواد ، واستهدفت مخيم الرابونى فى تيندوف ومقرى قيادات الامن فى تمنراست وور?لة ... ولكن فى حالة ليبيا فإن المبرر الوحيد هو انعكاسات سيطرة الجماعات السلفية الجهادية على ليبيا.
وأشار المصدر إلى انه تمت دعوة رؤساء الفروع الرئيسية للجيش وقيادة مديرية الاستعلامات والأمن لحضور اجتماع قد يعقد اليوم مع الرئيس بوتفليقة لاتخاذ القرار النهائى.
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة




الساعة الآن 05:22 AM


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2014 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved. منتديات