الرئيسية » وصفات » أسهل طريقة تحضير سمبوسة البف بحشو اللحم المفروم المتبل المحمرة لذيذ جداً

أسهل طريقة تحضير سمبوسة البف بحشو اللحم المفروم المتبل المحمرة لذيذ جداً

نوصف لكم اليوم أسهل طريقة لتحضير وصفة سمبوسة البف بحشو اللحم المفروم المتبل المحمرة لذيذ جداً لان السمبوسة من الاكلات السريعة التى يحبها كثير من الناس لانها من النواشف ايضا والتى يميل الى اكلها الشباب والاطفال الصغار فبهذا المقال سنحضر عجينة السمبوسة والحشو ثم طريقة التحضير بالمكونات والمقادير.

عجينة السمبوسة

مقاديرها : كوب ونصف من الزبدة، ثلاثة أكواب من الدقيق، ملعقة صغيرة من الخميرة، كوب وربع من الماء الدافئ، رشّة من الملح.

طريقة التحضير عجينة السمبوسة : اولاً نخلط الدقيق، والماء، والملح، والخميرة جيداً ونعجن المكوّنات حتى تصبح ناعمة جداً. نترك العجينة ترتاح لمدة ساعة، نرشّ سطحاً مستوياً بالدقيق ونفرد العجينة بالنشابة بشكل مستطيل.

نقطّع الزبدة إلى شرائح ونضع القليل من الدقيق على الزبدة ونخلطهم معاً، نشكّل من الزبدة قالب مستطيل أصغر من حجم العجينة المشكّلة على شكل مستطيل. نضع قالب الزبدة على قالب العجين.

نقفل العجينة على الزبدة من الجهات الأربع ثمّ نطبّقها على شكل دفتر ونفرد العجين، نترك العجين ترتاح مدّة نصف ساعة، ثمّ نفردها بالشوبك على شكل المستطيل ثمّ نطبّقها على شكل كتاب ونعاود تخميرها، نكرّر هذه الخطوه ثلاث مرّات.

  طريقة عمل عصير حليب بالموز والتوت اللذيذ , كيفية تحضير مشروب الموز بالحليب الصيفى 2014
أسهل طريقة تحضير سمبوسة البف بحشو اللحم المفروم المتبل المحمرة لذيذ جداً
أسهل طريقة تحضير سمبوسة البف بحشو اللحم المفروم المتبل المحمرة لذيذ جداً

مقادير حشو اللحم المفروم

نصف كيلوغرام من لحم الغنم المفروم ناعماً، ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود، ملعقة صغيرة من الكمّون، ملعقة صغيرة من الملح، ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة، ملعقة صغيرة من البهارات المشكّلة، بصلتان مفرومتان ناعماً، حزمة من البقدونس المفروم، ثلاث ملاعق كبيرة من الزيت النباتي.

طريقة تحضير وعمل السمبوسة بالحشو

نضع البصل المفروم على النّار مع الزّيت النباتيّ ونقلّب حتى يذبل، ثم نضيف اللحم المفروم ونقلّب حتى يتغيّر لونه، نضيف القرفة المطحونة، والملح، والفلفل الأسود، والكمّون ونتابع التقليب حتى يجفّ ماء اللحم تماماً، نغطّي الوعاء ونترك اللحم حتى ينضج تماماً، نرفع اللحم عن النار ونتركه جانباً حتى يبرد تماماً، وبعد ذلك نقوم بحشو قطع عجينة السمبوسة ثم قليها فى زيت ساخن، ثم تحميرها باللون الذهبى، ثم ترفع من على النار وبعد ذلك نقدمها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.