الرئيسية » وصفات » اسرع طريقة تحضير كسكسى بلحم الموزة بخلطة الخضار بسهولة بالبيت 2017

اسرع طريقة تحضير كسكسى بلحم الموزة بخلطة الخضار بسهولة بالبيت 2017

بالمقادير الدقيقة السهلة نقدم لكم الان اسرع طريقة تحضير كسكسى بلحم الموزة بخلطة الخضار بسهولة بالبيت 2017 لان هذه الوصفه من الوصفات الشهية واللذيذه على سفرة الغداء مع الاسره والاحباب وكمان ممكن تقديمها فى العزائم والولائم ونسرد على حضراتكم طريقة التحضير والمكونات بالتفصيل.

مقادير كسكسى بلحم الموزة بخلطة الخضار

موزة بتلو مخلية أو بالعظم، 3 كوب كسكسى ، 1 كوب حمص مسلوق ، 2 ثمرة بطاطس ، 3 ثمرة بطاطا ، 2 ثمرة جزر ، 2 ثمرة بصل متوسط مقطع شرائح ، 5 فص ثوم كبير الحجم ، 1بصل كبير مقطع أرباع ، 1 كوب كرات أخضر مفروم ناعم ، 2 ثمرة طماطم ” كوب طماطم معصورة ، 2 ملعقة كبيرة صلصة طماطم ، حبهان ، كركم ، فلفل أسود ، ملح ، بهار لحمة مشكل ، زنجبيل ، 2 ملعقة صغيرة سكر ، 3 ملعقة كبيرة زبدة ، 3 مكعب مرق دجاج.

اسرع طريقة تحضير كسكسى بلحم الموزة بخلطة الخضار بسهولة بالبيت 2017
اسرع طريقة تحضير كسكسى بلحم الموزة بخلطة الخضار بسهولة بالبيت 2017

طريقة تحضير كسكسى بلحم الموزة بخلطة الخضار

فى الطليعة اسلقى الموزة بنسبة 75% عقب تشويحها وعند تحويل لونها ضيفى البصل و الحبهان الناعم والفلفل الأسود واغمريها بالماء المغلى، وعلى النار قلبى شرائح البصل فى الزيت وبمجرد أن يذبل ضيفى الموزة وقلبيها حتى تتحمر ثم ضيفى الثوم المفروم ناعم وبمجرد أن تشمى رائحته ضيفى الحمص و قلبى .

وضعى الكرات الأخضر الناعم ثم ضيفى الفلفل الأسود وبهار اللحمة والزنجبيل والكركم، وقلبيهم جيداً وبخفة، وضيفى على المكونت الفائتة الطماطم المعصورة وصلصة الطماطم وبإمكانك إضافة الضئيل للغايةً من الماء المغلى لفك الصلصة، ثم اخفضى النار وغطيه واتركيه ينضج طفيفاً حتى يغلى مع التقليب والمتابعة.

  طريقة عمل بسكويت دودو , كيفية تحضير بسكويت الماحلات بالكاكاو رائع ولذيذ جدا 2014

وبعد تمام نضج اللحم ضيفى البطاطس والجزر والبطاطا المقطعة كلها أصابع طويلة وسميكةإلى حاجز ما واتركى أرباع البصل فى الآخر، و قلبى العناصر بخفة وغطيه ليتابع النضج على نار متوسطة، مع وجوب أن تتابعيه أو تقلبيه طول الوقت لأننا لن نضيف سوى الضئيل بشكل كبير من الماء، مع اهتمام أن أساس الطبق أن يصبح الصوص طفيفاً بالخضراوات وكلها سريعة النضج.

ثم عقب هذا فى حاوية آخر ضعى الزبدة تسيح وتسخن ثم ضعى فيها الكسكسى وقلبيه مع مكعب مرق واخفضى النار واتركيه حتى يتشرب جميع الزبدة ويسخن كلياً، ثم ضيفى عليه كوبين من الماء المغلى وقلبيه بسرعة حتى يذوب المرق وغطيه واتركيه حتى ينضج على نار هادئة مثل الأرز حتى يصبح غير معجن وعليكش ملاحظة أنه سريع النضج ولا يتخلف عن الحضور على النار .

وفى الخاتمة احضرى طبق بيضاوى الشكل أو طاجن من الفخار واغرفى الكسكسى به ثم ووزعى فوق الكسكسى قطع الموزة التى في وقت سابق وقمنا بإعدادها وفوقها الخضراوات اللذيذة مع ضئيل من صوص الطماطم والحمص .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.