الرئيسية » وصفات » طريقة عمل الغريبه بالفول السودانى لتقديمها فى عيد الفطر المبارك 2017

طريقة عمل الغريبه بالفول السودانى لتقديمها فى عيد الفطر المبارك 2017

انها تذوب بالفم بشكل لذيذ ورائع انها الغريبة اليكم اليوم طريقة عمل الغريبه بالفول السودانى لتقديمها فى عيد الفطر المبارك لهذا العام 2017 لإسعاد اولادكم وجيرانكم وحبايبكم، وهى من الحلويات العربية الاصيلة بالوطن العربى بالعيد.

مقادير الغريبه بالفول السودانى

في المضرب الكهربائي نضع المقادير التالية ثلاث أرباع كأس من الزيت ، ٣ملاعق من الفول السوداني الناعم وكأس من السكّر البودرة . لاحقاً من نضيف مقدار كأس ونصف من الدقيق بشكل تدريجي ، إلى أن يتكوّن لدينا عجينة طريّة ومتماسكة. نُشكّل العجين من بعد ذلك من خلال تكويرها بحجم صغير ومن ثم نضغط عليها قليلاً من خلال الاستعانة براحة اليد ، وفي صينيّة مفروشة بورق الزبدة نضع حبّات الغريبة وندخلها للفرن على نار هادئة ، ونقوم بتحميرها من الأسفل فقط . عند الانتهاء نخرجها من الفرن ونضعها جانباً حتّئ تبرد من دون تحريكها من مكانة إلّا بعد أن تبرد

طريقة عمل الغريبه بالفول السودانى لتقديمها فى عيد الفطر المبارك 2017
طريقة عمل الغريبه بالفول السودانى لتقديمها فى عيد الفطر المبارك 2017

طريقة عمل الغريبه بالفول السودانى

يتم خلط كل من السكّر والزبدة في المضرب الكهربائي إلى أن يصبح الخليط خفيف ، لنضيف من بعد ذلك بالترتيب كل من الفانيليا ، الفستق الحلبي المطحون و المخلوط مع الدقيق ، إلى أن تختلط كافة المكوّنات، بالاضافة الى انه عند الانتهاء من عمليّة الخلط ، نقوم بإخراج الخليط الناتج ونلفه بالنايلون وندخله للثلاجة لمدّة زمنيّة أقلها ساعتين.

  طريقة عمل المهلبية السوريه , كيفية تحضير احلى المحلبية السوريه حلويات رمضان 2014

لاحقاً نقوم بتقسيم العجين إلى أربعة أقسام ، حيث نأخذ كل قسم ونمده بشكل اسطواني ، ليتم تقسيمه من بعد ذلك بالسكين إلى قطع متساوية في حجمها ، ومن ثم نكورها ونضعها في صينية مبطنة بورق الخبز مع الضغط عليها قليلاً، في فرن على درجة حرارة ٣٠٠ فهرنهايت نقوم بإدخال صينية الغريبة.

حيث توضع تحديداً على الرف الشبكي الأوسط في الفرن ، إلى أن يتم تحميرها من الأسفل ومن ثم من الأعلى قليلاً . عند الانتهاء نخرجها من الفرن ونتركها جانباً حتّى تبرد، ثم نقدمها على طبق تقديم مناسب ووضعها على تربيزة السفرة ليتذوقها الضيوف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.