الرئيسية » صحه » البنجر يساعد على التخسيس وإنقاص الوزن ويقاوم السرطان ومضاد للإلتهابات 2017

البنجر يساعد على التخسيس وإنقاص الوزن ويقاوم السرطان ومضاد للإلتهابات 2017

البنجر يساعد على التخسيس وإنقاص الوزن ويقاوم السرطان ومضاد للإلتهابات 2017 الان على مصراوى توب نتعرف على اهم الفوائد التى يعطيها البنجر لجسم الانسان عند تناوله بصورة دائمة، وبالاضافة الى الفوائد السابقة له فوائد كثيره اخرى وهى كالتالى، والبنجر من الخضروات الجذرية الشعبية المستخدمة فى العديد من المأكولات فى جميع أنحاء العالم.

فوائد البنجر الصحية

– العديد من الفيتامينات وقليل من السعرات الحرارية: حيث يحتوى #البنجر على العديد من الفيتامينات والمعادن، فى المقابل تتميز بانخفاض فى السعرات الحرارية والدهون.

– الحفاظ على ضغط الدم : والوقاية من الإصابة بامراض القلب

البنجر يساعد على التخسيس وإنقاص الوزن ويقاوم السرطان ومضاد للإلتهابات 2017
البنجر يساعد على التخسيس وإنقاص الوزن ويقاوم السرطان ومضاد للإلتهابات 2017

– تحسين الأداء الرياضى : حيث تناول #البنجر يعزز الأداء الرياضى من خلال تحسين استخدام الأكسجين بنسبة 20% والوقت لاستنفاد.

– يحتوى على خصائص مضادة للالتهابات

– تحسين صحة الجهاز الهضمى : نظرا لاحتوائه على العديد من الألياف الغذائية يعمل على تحسين صحة الجهاز الهضمى ومنع أمراض الجهاز الهضمى مثل الإمساك، ومرض التهاب الأمعاء.

– تحسين صحة المخ : حيث يحسن الوظيفة العقلية والمعرفية من خلال تعزيز تمدد الأوعية الدموية وبالتالى زيادة تدفق الدم إلى الدماغ، وربما الحد من خطر الخرف، ومع ذلك، هناك حاجة إلى مزيد من البحوث في هذا المجال.

– له بعض الخصائص المكافحة للسرطان : حيث أظهرت الدراسات فى الخلايا البشرية والفئران أن هناك أصباغ فى البنجر قد تساعد على الحد من نمو الخلايا السرطانية.

– المساعدة فى فقدان الوزن : فان #البنجر من الخضروات منخفضة السعرات الحرارية، لكنه يحتوى أيضا على كميات معتدلة من البروتين والألياف وهى عناصر تحقق توازن صحى ويساعد على الحد من الشهية وبالتالى الشعور بالامتلاء، فى النهاية ينصح بتناول البنجر دائما لان فوائده كثيرة وهامة لصحة الانسان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.